أحداث و تقارير

ورشة عمل في دبي للسينمائيين البحرينيين الصاعدين

تساعد على تمويل فيلمهم الأول وترعاها السفارة الفرنسية

دبي ـ «سينماتوغراف»

من المنتظر أن يشارك السينمائيون البحرينيون والمقيمون في البحرين في اجتماع تعريفي حول البرنامج التدريبي الإقليمي «الإنتاج في الجنوب»، وهو عبارة عن ورشة عمل لمدة أسبوع للسينمائيين البحرينيين الصاعدين حول استراتيجيات الإنتاج المشترك والتمويل المشترك.

وستقام الورشة الانتقائيّة في دبي، في فبراير 2025، وتستهدف ثنائيات مكونة من مخرج ومنتج يعملان على فيلمهما الروائي الطويل الأول.

وستضم الإقامة ست ثنائيات أي اثني عشر شخصاً من محترفي السينما في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويركّز البرنامج العملي الانتقائي على كتابة السيناريو والتمويل المشترك واستراتيجيات التطوير المشترك، إلى جانب خبراء فرنسيين ودوليين.

وتعتبر هذه الفرصة، التي ترعاها السفارة الفرنسية بالكامل، نقطة انطلاق مهنية هائلة للسينمائيين البحرينيين الصاعدين لمساعدتهم على العثور على تمويل لفيلمهم الأول، والتعامل مع السوق بشكل استراتيجي وبناء شبكة علاقاتهم.

وسيُعقد اجتماع إعلامي بقيادة المدير التنفيذي لبرنامج «الإنتاج في الجنوب» لوكاس تايفير، والملحق الإقليمي للسمعي البصري فاليري فوكس، اليوم عند الخامسة مساءً في نادي البحرين للسينما.

وسيكون اللقاء، متاحاً أيضاً على الإنترنت، وسيتم مشاركة رابط الاتصال على صفحة إنستغرام الخاصة بالسفارة الفرنسية francebahrein@ ونادي البحرين للسينما bahraraincineclub@. وستعْرَض أهداف ومحتوى ورشة العمل ومتطلبات التقديم ومعايير الاختيار.

وتندرج الورشة، في إطار التعاون الطويل الأمد بين فرنسا والبحرين في مجال السينما، وتركز على بناء قدرات المهنيين في قطاعي السينما والإعلام، وتبادل الخبرات بين المهنيين البحرينيين والفرنسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى