المهرجانات الأجنبية

الإيرانية هايدة سفياري ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لـ «تالين بلاك نايتس السينمائي»

طهران ـ «سينماتوغراف»

اختار مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي مونتيرة الأفلام الإيرانية هايدة سفياري للانضمام إلى لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته السادسة والعشرين التي سيتم افتتاحها في المدينة الإستونية يوم 11 نوفمبر الجاري.

وسفياري عضو في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، وكانت أيضًا عضوًا في لجنة التحكيم في مهرجان Tallinn Black Nights لعام 2021.

وعملت مع العديد من المخرجين الإيرانيين المشهورين، بما في ذلك أصغر فرهادي، حيث تعاونت معه في أفلامه الحائزة على جائزة الأوسكار “A Separation” و “The Salesman”.

وقامت بتحرير أكثر من 90 فيلمًا وفيلمًا وثائقيًا خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا وفازت بجوائز في العديد من الأحداث الإيرانية والدولية.

تضم لجنة تحكيم مهرجان تالين بلاك نايتس أيضًا المخرجة إلديكو إينيدي وزميلها الملحن المجري أودام بالاز والمخرج الألماني أندرياس كلينيرت والممثلة والمخرجة الهندية بيجايا جينا.

وسيتم عرض العديد من الأفلام الإيرانية في أقسام مختلفة من المهرجان، بما في ذلك الكوميديا ​​السوداء المشهورةالحرب العالمية الثالثة، والتي تمثل إيران في المسابقة الدولية لجوائز الأوسكار لعام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى