المهرجانات الأجنبية

مبادرة فرنسية لبنانية لتمويل وإنتاج أفلام من العالم العربي

«سينماتوغراف» ـ متابعات

يشترك سينيميد، مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط​​، مع مؤسسة الأفلام اللبنانية (أفلامنا / بيروت دي سي) لإطلاق مبادرة جديدة للإنتاج والتمويل المشترك تهدف إلى مشاريع رفيعة المستوى من العالم العربي.

وسيقدم البرنامج الجديد، الذي يدعمه أيضًا المجلس الوطني للسينما في فرنسا وهو جزء من اجتماعات سينيميد الصناعية للمهرجان، سبعة مشاريع تشمل 22 دولة عربية، بما في ذلك الجزائر ومصر والأردن ولبنان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة. الإمارات العربية وسوريا، من بين دول أخرى.

جميع المشاريع المختارة قيد التطوير حاليًا ويتم تقديمها من قبل صانعي الأفلام الذين سبق لهم أن أخرجوا فيلمًا قصيرًا واحدًا على الأقل.

وأشار كريستوف ليبارك، رئيس سينيميد، إلى أن المهرجان حقق بالفعل تعاونًا ناجحًا مع (أفلامنا / بيروت دي سي) خلال حدث بيروت السينمائي الذي يقام خلال مارس في لبنان.

“ينبع هذا التعاون الجديد من رغبتنا في الانضمام إلى مهاراتنا وخبراتنا التكميلية: بيروت دي سي راسخة في مجتمع الأفلام العربي، بينما تفتخر سينيميد بشبكة واسعة من المنتجين وأعضاء الطاقم والمؤسسات الفرنسية والأوروبية التي يحتمل أن تكون مهتمة باكتشاف مشاريع جديدة – روائية ووثائقية – من العالم العربي.

وفيما يلي قائمة بالمشاريع التي سيتم تقديمها في 25 أكتوبر خلال اجتماعات سينيميد:

ـ “100 يوم قبل نهاية العالم” ديما الحر

ـ “وأنا أيضًا” ، سندس شبايك

ـ “بلا عقل” هشام العسري

ـ “ بيننا … مرسيليا” ديما الجندي

ـ “الجمل المفقود” الشيخ ندياي

ـ “منعمة” سليم جريبا

ـ “بلاد العجائب” رائد أنضوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى