صالات العرض

«باربي» تحقق 337 مليون دولار و «أوبنهايمر» يسجل 174 مليون دولار

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

استطاع فيلم «باربي» للمخرجة غريتا جيرويغ أن يُحقق نجاحات كبيرة في أول ظهور له بدور العرض، فاللون الوردي أصبح يكتسح صالات السينما داخل الولايات المتحدة، فالفيلم حقق 155 مليون دولار في افتتاحيته ليُصبح أكبر افتتاح لمدة ثلاثة أيام لفيلم يعتمد على لعبة – وتفوق على Transformers: Dark of the Moon الذي انجز مبلغ 115.9مليون دولار.

كما حقق فيلم «باربي» مبلغًا مذهلاً بلغ 182 مليون دولار في شباك التذاكر الدولي، ليصل إجماليه في جميع أنحاء العالم إلى 337 مليون دولار.

وحضر الجمهور أيضاً لمشاهدة الدراما التاريخية «أوبنهايمر» الموضوعه على تصنيف R لكريستوفر نولان، والتي سجلت 80.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية المحلي، ومن 78 سوقاً دولياً بلغت إجمالي إيراداته العالمية 174 مليون دولار.

ومن حيث إجمالي الإيرادات في شباك تذاكر شمال أميركا، تعد هذه رابع أكبر عطلة نهاية أسبوع على الإطلاق والأكبر منذ Avengers: Endgame، حيث اقتربت مبيعات التذاكر المجمعة من 305 ملايين دولار في إنجاز نادر.

ويعد شباك التذاكر الصاخب فترة راحة مرحب بها من الإضراب المستمر للكتاب والممثلين، والذي أدى إلى توقف هوليوود عن العمل وأثار قلق مالكي صالات السينما من أن تبدأ الاستوديوهات في نقل إصدارات الخريف والشتاء إذا لم يتمكن الممثلون من الترويج لأفلامهم.

تدور أحداث فيلم “باربي” للمخرجة غريتا جيرويغ حول الدمية التي ظهرت لأول مرة قبل 60 عاماً.

أما “أوبنهايمر” الذي يؤدي فيه كيليان مورفي دور العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر مطور القنبلة الذرية، فحاز آراء نقدية مشجعة، ومن المتوقع أن يكون منافساً في سباق جوائز الأوسكار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى