المهرجانات الأجنبية

سبيلبرغ يتجه إلى «تورنتو» في أكبر مهرجان سينمائي بأمريكا الشمالية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يقود ستيفن سبيلبرغ مجموعة من مشاهير هوليوود عبر الحدود إلى تورنتو هذا الأسبوع في أكبر مهرجان سينمائي بأمريكا الشمالية، والذي يقول المنظمون إنه سيحتفل بعام مذهل سينمائياً.

ويشتهر مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، بجذب حشود كبيرة من عشاق السينما إلى عروضه الأولى الجذابة والسجاد الأحمر، بعد غياب عامين بسبب وباء كورونا، حيث يسعى للعودة إلى النطاق الكامل بعد نسختين صامتتين، ليبدأ في عرض تشكيلة أفلامه التي تبدأ اليوم الخميس.

غالبًا ما سيتخطى سبيلبرغ، مخرج فيلم “حديقة الديناصورات”، و “قائمة شاندلر”، دائرة مهرجان الأفلام بالكامل مع إصداره الجديد، لذا فإن الهبوط مع العرض الأول العالمي لفيلم “The Fabelmans” الشخصي للغاية يمثل انقلابًا كبيرًا لـ تورنتو السينمائي.

وقال كاميرون بيلي الرئيس التنفيذي للمهرجان لوكالة فرانس برس “أعتقد أن ستيفن سبيلبرغ .. ويونيفرسال يعرفان قوة جمهور تورنتو من حيث كيفية تجاوبنا مع الأفلام هنا”.

“المعرفة والشغف بالأفلام التي نأتي بها هنا – له معنى كبير لإدخال فيلم سبيلبرغ في المهرجان، والبدء باطلاقه من تورنتو.”

استنادًا إلى طفولة سبيلبرغ في ولاية أريزونا، تستكشف دراما سن الرشد الأسرار العائلية لشاب لديه شغف مبكر بصناعة الأفلام، مع النجوم ميشيل ويليامز وبول دانو وسيث روجن.

قال بيلي: “هذه قصة فريدة حقًا بالنسبة له .. لقد تجنب في الغالب، أن يكون شخصيًا بشكل مباشر في أفلامه، على عكس العديد من صانعي الأفلام الآخرين”.

“لكنه في هذا الفيلم يرصد رؤية كيف تم تشكيل هذا الفنان عندما كان صبيًا، وهو أمر رائع “.

يعد العرض الأول لـ سبيلبرغ مساء يوم السبت القادم، واحدًا من عدة عروض تحتفل بأهمية السينما نفسها، والتجربة الجماعية لمشاهدة الأفلام معًا، جنبًا إلى جنب مع “Empire of Light” للمخرج سام مينديز الذي سيحصل على جائزة تكريمية لمسيرته المهنية في حفل يوم الأحد، قبل عرض فيلمه الأخير عن قصة حب في سينما قديمة جميلة في الثمانينيات في إنجلترا يوم الاثنين.

ينطلق المهرجان اليوم الخميس بـ “السباحون” – القصة الحقيقية للأخوات المغادرن سوريا لمتابعة حياة جديدة في أوروبا وفرصة السباحة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 – وينتهي في 18 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى