المهرجانات الأجنبية

عرض تسعة أفلام إيرانية في «مهرجان فير فيلم بكوسوفو»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

سيتم عرض تسعة أفلام إيرانية في مهرجان الفيلم الدولي – فير فيلم بكوسوفو، الذي يقام في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر في مدينة فيريزاج، ومن بين تلك الأعمال فيلم “النسيج” لـ إيمان بهروزي، و”الحجر الصحي” لماجد مرهاشمي، و”فيلادلفيا إيران أفغانستان” لزردشت أشاري، و”حديقة الحيوانات” للمخرجة نفيسة زارع، و”كاتفومان” للمخرج هادي شيباني.

في فيلم “النسيج”، وهو إنتاج مشترك بين إيران وألمانيا، يوضح طالب إيراني أن تجديد سكنه الجامعي لم يكتمل بسبب الإغلاق في ألمانيا، فلقد وضعوا قماشًا سميكًا حول المبنى لاحتواء الحطام الذي بقي في مكانه. أثناء الإغلاق، تمكن 367 طالبًا يعيشون في المبنى المكون من 25 طابقًا بالكاد من رؤية العالم الخارجي من خلال الفتحات الصغيرة لهذا النسيج السميك.

وتدور أحداث فيلم “الحجر الصحي حول امرأة لديها زوج متعصب، لكنها تحاول ألا تجعل مستقبل ابنتها يبدو وكأنها مستقبلها.

أما الإنتاج الإيراني الأمريكي المشترك “فيلادلفيا إيران أفغانستان” فهو فيلم وثائقي يتبع طالب سينمائي إيراني دولي في فيلادلفيا يلتقي بمهاجر أفغاني، ويحاول التحدث معه عن الهجرة والنزوح والوحدة في لغتهم الأم الفارسية.

وفي فيلم “حديقة الحيوانات” ، قالت لها والدة رنا البالغة من العمر ستة أعوام، “لقد رحل والدك إلى الأبد. سنعيش معاً من الآن فصاعداً “. الأم تكشف هذا الخبر في حديقة الحيوانات، بينما رنا كانت تحلم بغزال هرب من الحديقة في نفس اليوم وكان قفصه فارغًا.

ويُظهر فيلم “كاتفومان” للمخرج هادي شيباني، أمًا وابنها يلعبان بملابس باتمان والقطة قبل عودة الأب لتناول العشاء. من خلال المسرحية، سيكتشف الطفل حقيقة صعبة عن والديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى