المهرجانات الأجنبية

مادس ميكلسن في «سراييفو السينمائي»: لا استبعد عودة جوني ديب إلى «فانتاستيك بيستس»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أشاد الممثل مادس ميكلسن بزميله جوني ديب واصفاً إياه بأنه “ممثل رائع”، وتكهّن بعودته إلى فيلم “فانتاستيك بيستس” Fantastic Beasts بعد انتصاره القضائي على زوجته السابقة الممثلة وعارضة الأزياء آمبر هيرد.

وكان مادس ميكلسن قد حل محل جوني ديب في دور الساحر الشرير “غيليرت غريندلفالد”، في الجزء الثالث من فيلم “فانتاستيك بيستس”.

وجاء حديث ميكلسن، خلال مهرجان سراييفو السينمائي، الذي منحه جائزة قلب سراييفو تقديراً لإنجازاته السينمائية، حيث أشار إلى أن توليه الدور بدلاً من ديب “أمر مخيف للغاية”، وتطرق إلى قضية التشهير التي رُفعت ضد هيرد، وفق ما نقل موقع ديدلاين.

وقال: “من الواضح أن مسار الأمور تغيّر الآن. لقد ربح (ديب) الدعوى القضائية. لنرَ إن كان سيعود إلى تأدية دوره. هذا محتمل. أنا من أكبر المعجبين بديب. إنه ممثل رائع، وأعتقد أنه قام بعمل رائع”.

وأضاف: “لا أستطيع استنساخ شخصيته. هذا سيكون بمثابة انتحار إبداعي. لذا، كان علينا ابتكار شيء مختلف. شيء يشبهني أنا. الأمر كان مخيفاً. معجبوه كانوا شديدي اللطف، ولكنهم كانوا أيضاً عنيدين جداً. لم أتفاعل معهم كثيراً، لكنني أستطيع أن أتفهّم استياءهم”.

وكانت هيئة المحلفين قد توصلت، في الأول من يونيو الماضي، إلى أن ديب وهيرد مسؤولان عن التشهير، لكنها انحازت في حكمها إلى نجم سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي”، بعد محاكمة مكثّفة استمرت ستة أسابيع، اتّهم خلالها كلّ منهما الآخر بممارسات عنيفة.

وعرضت المحاكمة التي بُثت مباشرة أمام ملايين الأشخاص تفاصيل مريرة وحميمة عن حياة نجمي هوليوود الخاصة.

وخلصت هيئة المحلفين إلى أن هيرد شهّرت بديب في مقالة نشرتها عام 2018، وتحدثت فيها عن “عنف جنسي” تعرّضت له، ونص قرار الهيئة بإلزام الممثلة دفع عشرة ملايين دولار تعويضات لديب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى